فتاة تنجو من الموت بسبب السجائر الإلكترونية

{title}
أخبار الأردن -

أفادت تقارير بأن مراهقة تدعى تازمين بلايت، البالغة من العمر 19 عامًا، تعرضت لضيق حاد في صدرها مما استدعى نقلها إلى المستشفى في حالة طارئة.

تازمين، التي كانت تدخن السجائر الإلكترونية بما يعادل 50 سيجارة يوميًا، نقلت إلى المستشفى معتقدة أنها تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي. لكن الأطباء اكتشفوا أن جيبًا هوائيًا صغيرًا (ثقب صغير) قد تشكل في رئتها وانفجر، مما أدى إلى انهيار رئوي.

تجربة الأسرة

وفي مقابلة تلفزيونية، كشف والدها مارك، من شمال غرب إنجلترا، أن أختها الصغرى، كايلا، البالغة من العمر 17 عامًا، عانت من تجربة مماثلة قبل أسابيع قليلة من معاناة تازمين. وأكد الأطباء أن السجائر الإلكترونية كانت السبب الرئيسي في الحالتين.

بداية الإدمان

بدأت تازمين استخدام السجائر الإلكترونية عندما كانت في سن 13 عامًا، واستمرت في تدخينها حتى بعد معاناة أختها من تجربة "الاقتراب من الموت". تم اكتشاف انهيار رئتها في 29 يونيو، بينما دخلت كايلا المستشفى في 11 مايو.

التأثيرات الطويلة المدى

اعترفت تازمين بأنها كانت تحمل سيجارتها الإلكترونية معها "في جميع الأوقات". ورغم تعرض أختها لمخاطر مماثلة، إلا أن تازمين لم تصدق أن الأمر نفسه قد يحدث لها. وأوضحت أن للسجائر الإلكترونية تأثيرات طويلة المدى ويمكن أن تحدث للناس في أي وقت.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير